تسجيل الدخول
   
English

كلمة الرئيس التنفيذي

منذ أن انشئت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة في اكتوبر 2011 بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (98/2011) و هي تمارس اختصاصاتها في تكوين قاعدة بيانات متكاملة عن القوى العاملة في مختلف القطاعات في السلطنة بهدف تعزيز سياسة التخطيط لتنمية الموارد البشرية والمواءمة بين متطلبات سوق العمل والتخصصات التعليمية.

حيث تعتبر الهيئة اليوم المرجع الرئيسي لكل القطاعات في السلطنة فيما يتعلق بالقوى البشرية العاملة سواء تلك التي هي على رأس عملها أو الباحثة عن عمل او اصحاب الاعمال والممارسون للمهن والحرف المختلفة وذلك بوجود قاعدة بيانات متكاملة تعنى بالقوى العاملة في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة ومنشئات القطاع الخاص والفئات الأخرى. و تسعى الهيئة من خلال القاعدة المعلوماتية إلى تحديد أعداد الباحثين عن عمل وتوفير المعلومات اللازمة للجهات المعنية بتدريب وتأهيل المواطنين غير المؤهلين لإلحاقهم بسوق العمل بعد إكسابهم القدرات و ايصالهم لمستويات الكفاءة المطلوبة بسوق العمل بالإضافة لتوفير المعلومات اللازمة عن حركة التوظيف والتشغيل والتدريب في السلطنة.

عليه فأننا نحيي جميع من ساهموا في انجاح هذه المنظومة المتكاملة ونناشد الجميع لمواصلة العطاء وبذل الجهود المضاعفة ونسعد بفرصة التواصل معكم من خلال هذا الموقع الالكتروني متمنين من الجميع ان يستفيدوا من الخدمات المقدمة من خلاله ومجددين العهد في سبيل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين الكرام والمؤسسات ذات العلاقة بالتسجيل والتشغيل .... ونسأل الله العلي القدير ان يوفقنا لما فيه الصالح العام.

الدكتور يونس بن خلفان الاخزمي
الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة